Fujairah, UAE. الأحد فبراير 05, 2023 . رجب 15,1444

مطار الفجيرة الدولي يخضع لعملية تجديد

Date: 24-نوفمبر-2022

مطار الفجيرة الدولي يخضع لعملية تجديد

 

يخضع مطار الفجيرة الدولي لبرنامج تطوير كبير يتضمن مدرجًا ثانيًا ، وتوسعة 900 متر للمدرج الحالي ، وإعادة تأهيل المدرج الحالي ، وبرج المراقبة الشهير الجديد ، ومحطة الإطفاء والإنقاذ الفرعية الجديدة.

ومن المتوقع أن تكتمل هذه الأعمال بحلول عام 2023 وستعزز قدرة المطار وتوفر الأساس للتطوير التجاري للجانب الجنوبي من المطار بما يتماشى مع الخطة الرئيسية لمطار الفجيرة الدولي.

سيسمح تمديد المدرج في الطرف الشرقي من المدرج للطائرات التجارية الأثقل أن تكون قادرة على بدء إقلاعها نحو الغرب في وقت مبكر ، مما يعزز أداء الصعود وقدرة الحمولة.

يجري إنشاء المدرج الموازي الثاني جنوب المدرج الحالي وعند اكتماله سيسمح باستمرار العمليات بينما يتم إعادة تأهيل المدرج القديم بإضاءة متجددة وتحسينات أخرى

سيحل برج مراقبة الحركة الجوية الجديد محل برج المراقبة الحالي ولن يوفر فقط إطلالة رائعة على المطار والمدرج والساحات بالإضافة إلى المجال الجوي المحلي للفجيرة ، بل سيكون مبنى مبدعًا مرئيًا خارج المطار ويشبه شكل مجسم الصقر ، طائر جارح ، بجناحيه المطوي. 

عند الانتهاء من تمديد المدرج ، ستعمل الممرات المتصلة ، وتجديد أنظمة إضاءة المدرج والممرات والممرات الحالية ، بالإضافة إلى المحطة الفرعية الجديدة لخدمة الإنقاذ ومكافحة الحرائق ، على تعزيز الكفاءة التشغيلية وسلامة نظام مدرج المطار ، مما يتيح الوصول إلى المدرج للطائرات. دون الحاجة إلى الرجوع إلى مسار المدرج باستخدام المدرج الموازي الجديد كممر مساعد.

تشير هذه الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية للمطارات و مجتمع الطيران الدولي إلى الالتزام والدعم للتطوير المستمر والمستمر للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي جميع أعمال تطوير البنية التحتية المهمة ، يظل المدرج وجميع الخدمات المساندة للمطار مفتوحًا ومتاحًا لجميع الرحلات الجوية الخاصة والتجارية والتدريبية والبضائع والركاب حيث يتم ضمان الترحيب الحار والودي للجميع.